الإتصال بنا    |    خريطة الموقع
آخر الأخبار
للاشتراك في خدمة الخبر العاجل عبر الواتساب : 71560187
الخميس
02 - 5 -2024
01:59 AM
قانصو: مواجهة الارهاب ودفع إخطاره خيار أساسي واستراتيجي
02-03-2017

 استقبل رئيس "الحزب السوري القومي الاجتماعي"علي قانصوفي مركز الحزب، وزير الخارجية السابق عدنان منصور، وبحث معه الأوضاع على الساحتين اللبنانية والقومية.

وتمّ خلال اللقاء تأكيد ضرورة تحصين لبنان في مواجهة التحديات العديدة، وأنّ السبيل لهذا التحصين تفاهمات وطنية تسهم في إنتاج قوانين تؤسس دولة قوية قادرة وعادلة.

ورأى الجانبان أنّ الأولوية السياسية يجب أن تتركز على قانون جديد للانتخابات النيابية، يحقق صحة التمثيل وعدالته، ويكرّس مفهوم المواطنة، حقوقاً وواجبات، ويحرّر اللبنانيين من كونهم رعايا طوائف ومذاهب.

ودعا قانصو ومنصور إلى الاستثمار في الإيجابيّات المتمثلة برفض معظم القوى السياسية لقانون الستين، وتأكيدها إجراء الانتخابات وفق قانون جديد، وهذا استثمار يصبّ في مصلحة البلد والناس، شرط أن تتوفّر الإرادة الصادقة وتتضافر الجهود.

ونبّه قانصو ومنصور إلى أن "اسرائيل تتربّص بلبنان، كما الإرهاب، ما يحتّم خلق بيئة لبنانية مستقرّة، من خلالها تتمكّن الدولة بكل أجهزتها من مواجهة التحدّيات والأخطار".

وفي ما خصّ المسألة الفلسطينية تمّ تأكيد "أهمية تمسّك الفلسطينيين بحق العودة والتحرير، وأن تدعم الدول العربية نضال الفلسطينيين وانتفاضتهم ضد الاحتلال والعدوان والاستيطان والتهويد".

وتطرّق اللقاء إلى أوضاع المنطقة، وكانت وجهات النظر متفقة على تحديد الخطر المتمثل بالإرهاب، وأنّ كل تصوّر أو جهد يبذل للحل السياسي في سورية مهمّ، لأن المسارات السياسية في هذا الخصوص من شأنها أن تعرّي الإرهاب.

وأكد قانصو أن هناك دولاً ترعى هذا الإرهاب، لأنه لا يتناقض مع مشاريعها التقسيمية التفتيتية، ولا يتعارض مع سياساتها الاستعمارية، ما يدفع إلى الاعتقاد بأن لا حلول سياسية قريبة، ما يجعل الركون الى خيار مواجهة الارهاب ودفع إخطاره وإجرامه باعتباره خياراً أساسياً واستراتيجياً، خصوصاً في سورية والعراق.

واستقبل قانصو بحضور عميد الإعلام معن حمية ومنفذ عام صور محمود أبو خليل، وفداً من جبهة التحرير الفلسطينيّة برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة، وعضوية ابو جهاد علي، وأبو محمد خالد وحسن عباس.

ونقل الجمعة تحيات الأمين العام للجبهة الدكتور واصل أبو يوسف وقيادة الجبهة وتوجّه بالتحية الى الزعيم انطون سعاده في ذكرى ميلاده، مؤكداً أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والتمسّك بخيار الانتفاضة والمقاومة في مواجهة المشاريع الاميركية ـ الإسرائيلية.

ولفت الجمعة إلى أنّ ما يجري في مخيم عين الحلوة يستهدف المشروع الوطني وحق العودة، مما يتطلّب دوراً من الفصائل والقوى كافة لإنهاء هذه الحالة الشاذة التي تحاول الإساءة لنضال شعبنا الفلسطيني.

تابعنا على مواقع التواصل
خريطة مدينة الشهابية
حالة الطقس
مواقيت الصلاة
مخالفات السرعة
تنزيل التطبيق
أخبار الصحف
الإشتراك بالنشرة الدورية