الإتصال بنا    |    خريطة الموقع
آخر الأخبار
للاشتراك في خدمة الخبر العاجل عبر الواتساب : 71560187
الجمعة
26 - 4 -2024
06:29 AM
"داعش" أرسل مندوبين لـ5 دول لجمع تبرعات... فما هي هذه الدول؟!
10-09-2016
 

 كشف الخبير في شؤون الجماعات المتطرفة عمر بدر الدين لوكالة "سبوتنيك" أن تنظيم داعش الإرهابي يعاني بشدة في الوقت الحالي ومنذ فترة، من أزمات مادية ولوجستية طاحنة.

وقال بدر الدين إن التنظيم أرسل مندوبين إلى 5 دول عربية، هي مصر والسعودية والكويت وقطر والجزائر، لجمع تبرعات مالية لصالح التنظيم، بهدف الإبقاء على القوة القتالية الحالية للتنظيم الإرهابي في سوريا، من خلال دفع رواتب متأخرة وشراء أسلحة وذخائر إضافية. 
 
وأضاف بدر الدين "قيادات تنظيم داعش الإرهابي في سوريا أدركوا أن مواردهم المالية تنضب بسرعة، والضربات المتلاحقة التي يوجهها الجيش السوري مدعوماً بالقوات الجوية الروسية، بجانب استهداف تركيا لبعض مواقعه، كلها أمور أدت إلى قطع خطوط الإمدادات". 
 
وأكد الخبير في شؤون الجماعات الإرهابية أنّ التنظيم هدّد بعض مقاتليه بالقتل إذا نفذوا تهديداتهم بالانسحاب أو التراجع عن خوض القتال في سوريا، حيث أن بعضهم لم يتلقوا رواتبهم منذ فترة، الأمر الذي أدى لظهور بعض أعراض التذمر وسط المقاتلين. وأوضح أن الموفدين من قبل التنظيم إلى الدول العربية الخمس، مهمتهم مقابلة عدد من أنصار "داعش"، خاصة في سيناء، لتدبير بعض المعونات المادية، وأيضا الحصول على أكبر عدد ممكن من المتطوعين للذهاب إلى سوريا وليبيا، بعدما استنزفت الحرب أعداداً كبيرة من مقاتلي التنظيم خلال الأشهر الثلاثة الماضية. ولفت إلى أن قادة التنظيم في سوريا أرسلوا إلى خليفتهم أبو بكر البغدادي أكثر من مرة رسائل يطلبون فيها دعماً لوجستياً عاجلاً، ولكن تعثر أوضاع التنظيم في العراق، والحرب الشديدة التي يشنها الجيش العراقي على "داعش" في الموصل والفلوجة وما حولهما، كانت سبباً في تأخر الإمدادات، وبحث تنظيم سوريا عن مورد آخر، وهو التبرعات والمعونات من أنصاره في الدول الخمس.
 

 

تابعنا على مواقع التواصل
خريطة مدينة الشهابية
حالة الطقس
مواقيت الصلاة
مخالفات السرعة
تنزيل التطبيق
أخبار الصحف
الإشتراك بالنشرة الدورية