الإتصال بنا    |    خريطة الموقع
آخر الأخبار
للاشتراك في خدمة الخبر العاجل عبر الواتساب : 71560187
الجمعة
17 - 5 -2024
11:27 AM
موسكو: هدنة انسانية في حلب لثلاث ساعات يومياً
11-08-2016
 نائب وزير الخارجية الروسي يقول إن واشنطن تصرّ على نظام وقف النار من جانب واحد لتكون دمشق مقيدة باتفاقيات روسية – أميركية. رئيس إدارة العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية يعلن هدنة إنسانية لثلاث ساعات يومياً في حلب تبدأ اليوم الخميس لإيصال المساعدات الإنسانية.
 
 
قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن لدى روسيا والولايات المتحدة خلافات جوهرية بشأن مشاركة الرئيس السوري بشار الأسد في العملية الانتقالية في سوريا.

 

ولفت ريابكوف إلى أن التصريحات في الولايات المتحدة بشأن تأييدها العملية السياسية في سوريا هي موضع شك، مشيراً إلى أن واشنطن تصرّ على نظام وقف النار من جانب واحد لتكون دمشق مقيدة باتفاقيات روسية – أميركية.

 

وأضاف ريابكوف أن الغرب لا يتبادل المعلومات مع روسيا بشأن المسلحين الذين يتعاون معهم في سوريا.

 

إلى ذلك أعلن رئيس إدارة العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية الفريق سيرغي رودسكوي هدنة إنسانية لثلاث ساعات يومياً في حلب تبدأ اليوم الخميس لإيصال المساعدات الإنسانية.

 

وأكد رودسكوي الموافقة على المراقبة المشتركة مع الأمم المتحدة على المساعدات الانسانية. وأضاف أن القوات الروسية والجيش السوري يمنعون دخول المسلحين إلى حلب، مشيراً إلى أن خسائر هؤلاء في المدينة بلغت ألف قتيل وألفي جريح في المعارك الأخيرة.

 

بدوره، أعلن مدير العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين الاستعداد للنظر في طرح روسيا تهدئة في حلب لمدة ثلاث ساعات يومياً. وأكد الحاجة إلى وجود طريقين لإيصال المساعدات، وإلى إيقاف القتال لمدة 48 ساعة من أجل تلبية جميع الاحتياجات الإنسانية في المدينة.
تابعنا على مواقع التواصل
خريطة مدينة الشهابية
حالة الطقس
مواقيت الصلاة
مخالفات السرعة
تنزيل التطبيق
أخبار الصحف
الإشتراك بالنشرة الدورية