الإتصال بنا    |    خريطة الموقع
آخر الأخبار
للاشتراك في خدمة الخبر العاجل عبر الواتساب : 71560187
الخميس
13 - 8 -2020
09:14 AM
حفل افتتاح تجمّع الشباب الجامعي
02-02-2020

  ملخص حفل افتتاح تجمّع الشباب الجامعي

         •‏​‏​​‏┈┈•✶﷽✶•┈‏​┈•‏​‏​​‏
من داخل قاعة بلدية الشهابية، وبرعاية ممثل حزب الله فضيلة الشيخ عبد المنعم قبيسي، وبالتعاون مع بلدية الشهابية بحضور رئيسها جناب الأستاذ الحاج علي ركين، وبحضور حشد من الفعاليات الدينية، التربوية، البلدية، الإختيارية، الإجتماعية، الحزبية والشبابية من الأخوة والأخوات، أقيم حفل افتتاح تجمّع الشباب الجامعي في بلدة الشهابية.
            ❀⟲❁✬✬❁⟳❀
بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، جرى عرض فيديو يتضمن أهداف وخطط تجمّع الشباب الجامعي .
 
1⃣أولى الكلمات كانت باسم التجمّع وألقتها طالبة كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية "فاطمة يوسف" والتي تحدثت فيها عن انطلاقة التجمّع الذي يثمّن دور الشباب في المجتمع، وعرضت المشروع الذي يحاكي إنشاء إطار شبابي جامع في البلدة ضمن رؤية أن يصبح هذا التجمّع هو الملتقى الأبرز للشباب الجامعي حاملاً رسالة العمل على إبراز الطاقات والقدرات لدى الشباب الجامعي.. مع الإشارة إلى أهداف التجمع الرامي لكشف الطاقات وكودرة الشباب الجامعي مع نشر ثقافة التطوع والقيام بدراسات وتعزيز رابط الإنتماء للبلدة. وتحدثت الطالبة أيضا عن اللجان التي يتضمنها التجمع ومنها: الصحية، الثقافية، البيئية، الإعلامية، التربوية، الإجتماعية ولجنة الإحصاءات والدراسات، وعرضت دور وأهداف كل لجنة، وأشارت أخيرا إلى مجموعة من الأنشطة التطوعية التي ستقوم بها اللجان على اختلافها. وفي الختام دعت الشباب للإنضمام إلى التجمّع لتحقيق الأهداف والإنطلاق سويا.
            ❀⟲❁✬✬❁⟳❀
2⃣بعدها اعتلى المنبر جناب رئيس بلدية الشهابية الأستاذ الحاج علي ركين والذي تحدث في النقاط التالية:
منطلقا من تلاوة سورة العصر التي تتضمن خصائص منجية للإنسان وفيها حث للعمل بروح الجماعة والتكامل كما ورد أيضا في العديد من الآيات والأحاديث الشريفة التي تشجّع على العمل بروح الجماعة، بارك للأخوة في التجمع على روحهم الجماعية العالية لخدمة مجتمعنا .
شكر مساعي الأخوة جميعاً وشجعهم على المضي قدما بمشروعهم الهادف منوّها أن البلدية ستكون بخدمتهم بما يحتاجونه من إمكانات مشيرا أن البلدية على استعداد كامل للتعاون ومد يد العون لما فيه مصلحة للبلدة التي تحتاجنا جميعا لنتعاون في كل المجالات ومنها البيئية والتراثية والمرتبطة بالبنى التحتية وغيرها مع ضرورة المحافظة على كل المقدرات الموجودة.
دعا للأخوة في التجمّع بكل التوفيق من الله عزّ وجل لتحقيق الأهداف المنشودة، مشيرا أيضا إلى حاجة طلابنا لمن يساعدهم ويساندهم ويوجههم للإختصاصات المفيدة وهذا الشيء الذي هو من ضمن أهداف التجمع، وفي هذا الإطار أيضا فإن مدارسنا تحتاج إلى المساندة من اللجان على اختلافها ومن البلدية ونحن سنكون من الداعمين لكافة المؤسسات التربوية والرياضية في البلدة، وعلى سبيل المثال يوجد عندنا أندية رياضية تحتاج إلى مساندة وتأهيل ودعم وبخاصة نادي الكاراتيه الذي حقق إنجازات مشهودا لها وهنا لا بد من السعي لإنشاء ملاعب وتأهيل الموجود وإقامة المهرجانات الرياضية والتراثية سنويا.
أما صحيا، سلامة الإنسان ينبغي ان تكون أولوية عند الجميع وعند التجمّع، وفي بلدتنا لدينا الكوادر الطبية وندعو للإستمرار بالبرامج الصحية وسلامة الغذاء. 
أخيرا لفت جنابه إلى أن البلدة تحتاج الجميع وكل القدرات في شتى الميادين والشكر كل الشكر لمن يسعى في طريق الخير التي تعود بالفائدة على الجميع وهذا التجمّع بمشروعه وأهدافه فهو رسم طريقا مفيدا وسنكون بجانبه وندعوه للمثابرة والعمل للوصول إلى أفضل النتائج إن شاء الله.
3⃣أخيرا، تحدث راعي الحفل الشيخ عبد المنعم قبيسي الذي انطلق من تعظيم ذكرى شهادة السيدة الزهراء (ع) والتي من نورها الأزهر ينطلق هذا التجمّع في بلدة الشهابية المقاومة. معتبرا أنه ليس من باب الصدفة أن تتزامن هذه المناسبات، فمن عبق الزهراء نشعر أن هناك امتدادا لكافة القيم الحسنة وهناك محركا واحدا يجمعنا انطلق من قيم أهل البيت (ع) وخصوصا الزهراء (ع) التي إذا قيل اسمها فهو يعني منع النقص في الوجود سواء في الدنيا والآخرة وهي سميّت بفاطمة لأن الله فطمها وفطم محبيها عن النار.
عندما نقول الزهراء يعني ذلك الحركة التكاملية نحو النور، ودورها (ع) هو منع من السقوط ورحمة من أجل امتلاك عناصر القوة وتفعيل القابليات باتجاه الوصول إلى أعلى المستويات.
بين الإنحدار والتكامل يوجد دور للعقول الفعالة التي لا يمكن أن تبدع وتنتج إلا إذا كانت تصبو لأمر محبوب بالفطرة ومرغوب بالوحي ألا وهو أن يكون لوجه الله، وبالتالي نعتبر أن هذا التجمّع بجماليته وروحه وجوهره، وانطلاقا من عمله التطوعي، فهو ضمن ما تحدثنا عنه أنه عمل لا يراد به المنّة على أحد بل هو عمل إنساني ندعو للإنضمام إليه والتعاون بين الجميع للرقي بمشاريعنا وبرامجنا. 
الطاقات المودعة فينا تحتاج إلى علم وعمل وعقل لاستخراجها والإستفادة منها كما النفط والمعادن والغاز في باطن الأرض، ومن هنا نحن نشدّ على أيدي الأخوة في التجمّع وندعو لهم بالتوفيق والنجاح خصوصا كما ذكرنا أن عملهم هو عمل تطوعي لخدمة المجتمع. 
            ❀⟲❁✬✬❁⟳❀
في الختام لا بد من التنويه بجهود تجمّع الشباب الجامعي وكل من يسعى لخدمة بلدتنا الحبيبة وخصوصا بلدية الشهابية التي تتبوّأ موقعها الريادي الذي اعتدنا عليه لخدمة البلدة وبث روح التعاون في نفوس الجميع ودعوة كل من في البلدة للتعاون سويا للإرتقاء ببلدتنا إلى أعلى المستويات.
تابعنا على مواقع التواصل
خريطة مدينة الشهابية
حالة الطقس
مواقيت الصلاة
مخالفات السرعة
تنزيل التطبيق
أخبار الصحف
الإشتراك بالنشرة الدورية