الإتصال بنا    |    خريطة الموقع
آخر الأخبار
للاشتراك في خدمة الخبر العاجل عبر الواتساب : 71560187
الجمعة
24 - 5 -2019
01:07 AM
استقبال المستشار الثقافي للجمهورية اﻹسلامية اﻹيرانية في مبنى بلدية الشهابية
09-02-2019
في أجواء الذكرى الأربعين  "الأربعون ربيعا"لانتصار الثورة الإسلامية في إيران بقيادة محقق حلم الأنبياء الإمام روح الله الموسوي الخميني "قده"، أقام حزب الله وبلدية الشهابية حفلا بالمناسبة بحضور المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان سعادة السيد محمد مهدي شريعتمدار.
حضر الحفل جناب رئيس بلدية الشهابية الأستاذ الحاج علي ركين وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير إلى جانب حشد من الفعاليات والأهالي يتقدمهم علماء دين وعوائل الشهداء وجرحى من مجاهدي المقاومة.
ومن قاعة بلدية الشهابية، استُهل الحفل بآيات بينات من القرآن الكريم وقصيدة شعرية من وحي المناسبة ألقاها معرّف الحفل الشاعر الأستاذ يوسف قانصو.
أولى الكلمات كانت لرئيس المجلس البلدي في الشهابية الأستاذ الحاج علي ركين الذي بدأ حديثه بتعظيم ذكرى شهادة السيدة الزهراء "ع" التي تصادف مع المناسبة، مرحباً بعد ذلك بسعادة المستشار والحضور الكريم مباركا لهم بالذكرى العطرة ومتحدثا عن المناقب العظيمة للسيد الإمام الخميني "قده" والتي صنعت نصرا وانجازا تاريخيا منقطع النظير في الثورة على الظلم ونصرة المستضعفين حول العالم.
تابع جناب الرئيس حديثه مباركا للشعب الإيراني بهذا الإنتصار العظيم وبالقيادة الحكيمة تحت راية الولي الفقيه انطلاقا من السيد الإمام "قده" وصولا إلى سماحة الإمام السيد علي الخامنائي "دام ظله".
وأشار جنابه في كلامه إلى قدرة ايران قيادة وشعبا بانتصارها على الغطرسة الأميركية مثمّناً مدى دعم قيادة الثورة للمستضعفين وحركات المقاومة والتي أثمرت انتصارات على مستوى الأمة والطائفة مشيراً أيضاً إلى مكانة إيران اليوم حول العالم. 
اختتم جنابه كلمته بقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء مهنّئا عوائلهم في هذه المناسبة الذين يشاركون في تعظيمها بتضحياتهم الجسام. 
بعد كلام رئيس المجلس البلدي اعتلى معرف الحفل المنبر مقدما سعادة المستشار بأسمى آيات الشعر والكلمات اللطيفة الطيبة والتي دخلت قلوب الجميع.
بدأ سعادة المستشار الثقافي السيد شريعتمدار كلمته بالترحيب بالجميع شاكرا رئيس المجلس البلدي على كلمته القيّمة مهنئا الجميع بالمناسبة العظيمة ومتحدّثا عن أفضل نموذج وهو التواضع والزهد الموجود لدى القيادة الإيرانية بشخص الولي الفقيه سماحة الإمام السيد الخامنائي "دام ظله" وهذا ما كان موجود في شخص السيد الإمام "قده" والذي يعتبر من أصعب كلمات السر في الثورة والتي يصعُب فهمها اليوم. 
أشار سعادة المستشار أيضا إلى الكلمة الغنية والمعبّرة بحق الثورة قيادة وشعبا والتي أتت على لسان سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في خطابه الأخير بالمناسبة.
اختتم سعادته كلامه بالحديث عن شعب المقاومة في لبنان والمقاومين والذين يعتبرون من أوضح امتدادات الثورة الإيرانية وأكمل وأنمى تجلياتها.
اختتم الحفل بتوزيع شعارات وكتب تتوافق مع الذكرى المباركة.
تابعنا على مواقع التواصل
خريطة مدينة الشهابية
حالة الطقس
مواقيت الصلاة
مخالفات السرعة
تنزيل التطبيق
أخبار الصحف
الإشتراك بالنشرة الدورية